2 ديسمبر 2019, 9:23 ص

غرب دارفور تشدد على دور الإدارة الأهلية في تحقيق الاستقرار

في أعقاب الأحداث الأمنية المتكررة في عدد من محليات ولاية غرب دارفور، ترأس والي الولاية اللواء الركن عبد الخالق بدوي محمود، اجتماعاً مشتركاً بين لجنة أمن الولاية والادارة الاهلية في الولاية برئاسة السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين، سلطان عموم دار مساليت رئيس الادارة الاهلية في الولاية .

 

وأكد اللواء الركن عبد الخالق بدوي دور الادارة الاهلية في دعم جهود الدولة في تسهيل تنفيذ الخدمات للمواطن.

 

وحذر والي غرب دارفور المكلف من مغبة تقاعس الإدارة الأهلية من التعامل مع الظواهر الاجرامية التي تقع في دائرتها، معلنا أن السلطة ستقوم بدورها كاملاً في تحمل الادارة الاهلية لمهامها أو إعفاء من يحدث تقصيراً في دائرته.

 

واستمع الاجتماع المشترك إلى تقرير عن الموقف الأمني والجنائي من مقرر لجنة أمن الولاية اللواء شرطة حقوقي عمر الطيب مدير شرطة الولاية الذي استعرض التقرير مصحوباً بالأرقام عن البلاغات المختلفة عن الجرائم التي وقعت في الولاية.

 

وأكد السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين، سلطان عموم دار مساليت رئيس الادارة الاهلية في الولاية، ان الاجتماع ناقش تبادل الأدوار بين لجنة أمن الولاية والادارة الاهلية.

 

وأعلن الاجتماع المشترك وضع قوة مشتركة من القوات النظامية وتجهيز عدد مقدر من وسائل الحركة للتحرك الى كافة مواقع الأحداث لوأدها في مهدها بأعجل ما يمكن.