3 ديسمبر 2019, 8:12 ص

تركيا تدعم التعليم والصحة بجنوب دارفور

إلتقى والي جنوب دارفور اللواء ركن هاشم خالد محمود بمكتبه الاثنين بنيالا ، سفير دولة تركيا بالسودان عرفان نذير اوغلو خلال زيارته الرسمية التى تستغرق يومين.

 

وبحث اللقاء اوجه التعاون المشترك مع حكومة الولاية في المجالات الخدمية الصحية والتعليمية التى يقدمها الاتراك في الولاية.

 

وفور وصوله تفقد السفير مدرسة وقف المعارف التركية الثانوية ، ومركز رعاية الايتام ، كما عقد عدد من اللقاءات بالمؤسسات الخدمية ابتدرها بوزارة الصحة ، حيث إلتقى بالمديرالعام للوزارة د.محمدادريس عبدالرحمن ومدير مستشفى نيالا التعليمي .

 

وبحث اللقاء المشكلات التي يعاني منها القطاع الصحي والمتمثلة في نقص الاجهزة والمعدات الطبية والبنية التحتية وتدريب الكوادر المساعدة.

 

واكد إدريس متانة العلاقات السودانية التركية ، داعيا الحكومة التركية الى تقديم المزيد من الخدمات الصحية ، مبينا ان مستشفي نيالا التعليمي هو المستشفى المرجعي الوحيد بالولاية ، ويحتاج الى المزيد من الدعم لمقابلة الاعداد الكبيرة التي تأتي من كافة المحليات وبعض دول الجوار.

 

من جانبه اعرب السفير التركي عن سعادته بحسن الاستقبال وكرم الضيافة ، مؤكدا دعم بلاده للسودان في المجالات الخدمية خاصة الصحة والتعليم ، لافتا الى ان الصحة تعد المحور الذي يهم الناس في حياتهم اليومية وان تركيا قد قطعت شوطا كبيرا في هذا المجال ، مشيدا بالعلاقات المتميزة بين البلدين ، متعهدا بتقديم المزيد من المساعدات للسودان في المجال الصحي والدعم بالاجهزة والمعدات الطبية.