22 ديسمبر 2019, 8:10 ص

جهود مستمرة بشمال كردفان لتوفير مخزون مائي مستدام

اكد والي شمال كردفان المكلف ، قائد الفرقة الخامسة مشاة هجانة بالابيض اللواء الركن الصادق الطيب عبدالله على اهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبيه لمياه الابيض ، والأعمال الجارية ليكتمل العمل في محطة توسعة ضخ المياه ببنو ، وذلك بتوصيل الخط الناقل والأعمال الفنية.

 

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية السبت لمحطة ضخ المياه ببنو ، برفقة مدير جهاز المخابرات العامة بالولاية ، وعدد من المسؤولين.

 

واطمأن الصادق على المراحل التي وصل إليها العمل في مرحلته الثالثة والاخيرة المتمثلة في توصيل الخط الناقل و الأعمال الفنية، موضحا بأن الولاية قامت بتوفير طلمبات الضخ بالإضافة للاتصالات مع المركز لتوفير بعض المطلوبات ، الخاصة بتوفير فلاتر لبداية أعمال الضخ حتى تنعم مدينة الأبيض بامتداد مائي.

 

وأشار وإلي شمال كردفان المكلف إلي الأعمال المكثفة الجارية في مجال المياه ، ومساعي ولايته لإنشاء عددا من السداد والحفائر بالمنطقة الشمالية لتوفير مخزون مائي مستدام.

 

من جانبه أوضح مدير عام قطاع المياه والكهرباء بوزارة البني التحتية والتنمية العمرانية بالولاية ، المهندس معاوية آدم محمد أن التوسعة التي تمت بالمحطة تعد اضافة كبيرة ، مشيرا الى أن الطاقة الإنتاجية تلبغ 60الف متر مكعب في اليوم ، بالاضافة ل 30الف متر في المحطة الأولى لتصبح السعة الإنتاجية 90الف متر مكعب.

 

وأكد معاوية بأن كافة الأنظمة المتعلقة بالأعمال المدنية والكهرومكنكية اكتملت ، موضحا ان بداية التشغيل ستكون خلال الشهر القادم ، مشيرا الى أن التوسعة الجديدة التي تمت ستسهم بشكل كبير في توفير الإمداد المائي بالابيض.