12 يناير 2020, 12:26 م

الحياة البرية حظيرة الدندر جاهزة لاستقبال السياح

قال اللواء شرطة عبدالله خليفة هارون مدير ادارة حماية الحياة البرية ان حظيرة الدندر جاهزة لاستقبال السياح المحليين والاجانب خاصة وان الاسبوع  الماضي قمنا بفتح الطرق التي تسهل حركة السياح داخل الحظيرة .، مشيرا الي وجود حيوانات نادرة بالدندر .

واضاف سيادته في تصريح” لسونا ” ان هذا العام يعتبر عام المحميات وان هنالك ثلاث انواع من المحميات  ، مشيرا الي محميات وادي هور التي تعتبر غنية بالحيوانات الصحراوية ومحمية الردوم اللتان اصبحتا جاهزتين لاستقبال السياح خاصة بعد استتباب الامن بولايات دارفور

واشار هارون الي ان السياحة ترفد الخزينة العامة للدولة بالموارد المالية بالعملات الصعبة والسودان يتمع باماكن سياحية كثيرة تحتاج الي رعاية من الدولة ، مناشدا المواطنين الاستفادة من مورد السياحة. وقال إن هناك حيوانات انقرضت مثل التيتيل والزراف و جهود لاستقدام هذه الحيوانات من دول اخري  للحظيرة في الدندر من خلال مراكز اكثار الحيوانات .

وقال سيادته ان النزل الذي تستقبل السياح جاهرة ومشيدة من المواد المحلية ، مشيرا الي قوات الشرطة التي تحمي الحياة البرية  وتحافظ علي المحميات موجودة بكثرة وتقوم بدورها كاملا في تهيئة الظروف للسياح وحمياتهم .

وقال ان موسم الصيد الذي سيبدأ قريبا يسهم في توفير مبالغ مالية مقدرة لخزينة الدولة مناشدا المواطنين بضرورة عدم الصيد الجائر اذ يسهم في انقراض الحيوانات مؤكدا علي استعداد المحمية لتوفير الظروف المناسبة لكل من يرغب بالصيد وعليه ان يتصل بمكاتب الحياة البرية والتعرف على الموجهات الموضوعة ومنهاعدم صيد الاناث .